المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليمن

الصلوي : تعز عاصمة الثقافة ومنها سوف ندشن 2020م عاماً للتغطية التأمينية الشاملة

18-02-2020

الصلوي : تعز عاصمة الثقافة ومنها سوف ندشن 2020م عاماً للتغطية التأمينية الشاملة

تعز /خاص:

تنفيذاً لمخرجات اللقاء التشاوري ،الذي عُقد بالمركز الرئيس للمؤسسة العامة للتأمينات الأجتماعية بالعاصمة عدن، وجه رئيس المؤسسة الأستاذ احمد صالح سيف ،بضرورة وسرعة تفعيل نشاط فرع المؤسسة في محافظة تعز على الرغم من تعقيدات الأوضاع الأمنية والمخاطر والمعوقات وذلك لتسهيل وتذليل الصعوبات أمام المؤمن عليهم المستمرين الراغبين بسداد اشتراكاتهم التأمينية أو المتقاعدين أصحاب المعاشات التقاعدية واللذين يعانون كثيراً من المصاعب للوصول للمركز الرئيس بالعاصمة عدن.

وفي هذا الجانب قال مدير عام فرع المؤسسة بمحافظة تعز الأستاذ ابوبكر الصلوي :" تأثر فرع المؤسسة بتعز نتيجة الحرب الظالمة التي شهدتها المحافظة حيث تعرضت العديد من المنشآت في القطاعين العام والخاص للتخريب الكلي أو الجزئي و فقد المئات من العمال وظائفهم وأعمالهم إلى جانب الحالة الأمنية المعقدة التي شكلت جميعها ضغوط كبيرة على نشاط المؤسسة .

واضاف مدير عام فرع المؤسسة بتعز : أننا نُدرك ماراد المرجفين القيام به وذلك بخلق وضع صعب في عاصمة الثقافة ، بهدف وصول المواطنين بشكل عام والمؤمن عليهم بشكل خاص الى حالةً من اليأس والإحباط والقلق تجاه نشاط المؤسسة بمحافظة تعز، الا أن قيادة المؤسسة استشعرت ذلك وبرغم الصعوبات آنفة الذكر وجهة بضرورة إعادة تفعيل نشاط فرع المؤسسة بمحافظة تعز .

وبخصوص الآلية المتبعة في تفعيل اداء العمل بفرع المؤسسة قال الصلوي: سنعتمد في أداء عملنا على استراتيجية نشر الوعي التأميني من خلال الحوار البناء الهادف والتواصل الفاعل مع الجمهور المستهدفين بالتغطية التأمينية وبمشاركة فاعلة ومباشرة من شركائنا في العمل التأميني وخاصة مكاتب السلطة المحلية بالمحافظة والنقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني، ونحن على يقين أن المجتمع المدني في محافظة تعز سوف يكون حاضنة اجتماعية بامتياز لمبادئ التأمينات الاجتماعية.

وقدم مدير عام الفرع خالص الشكر والتقدير لجهود محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان الذي وجه المكاتب التنفيذية بالمحافظة بضرورة اعتماد البطاقة التأمينية كشرط أساسي للحصول على رخص مزاولة العمل أو الدخول في المناقصات التي يتم الإعلان عنها من قبل السلطة المحلية ، معتبراً ذلك خطوة هامة تساهم في الوقوف إلى جانب عمل المؤسسة وما تقدمه من وخدمات تأمينية .

إقراء أيضاً
بن عديو : السلطة المحلية ستكون عوناً لكم بهدف توسيع مظلة الحماية الاجتماعية بمحافظة شبوة. الهيج: لقينا دعما منقطع النظير من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

بن عديو : السلطة المحلية ستكون عوناً لكم بهدف توسيع مظلة الحماية الاجتماعية بمحافظة شبوة. الهيج: لقينا دعما منقطع النظير من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.


أخر الأخبار