المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليمن

بن عديو : السلطة المحلية ستكون عوناً لكم بهدف توسيع مظلة الحماية الاجتماعية بمحافظة شبوة. الهيج: لقينا دعما منقطع النظير من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

25-02-2020

بن عديو : السلطة المحلية ستكون عوناً لكم بهدف توسيع مظلة الحماية الاجتماعية بمحافظة شبوة.
الهيج: لقينا دعما منقطع النظير من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

شبوة / خاص :

التقى محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو اليوم بمكتبة،مدير مكتب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعي بالمحافظة الأخ عوض الهيج .

واطلع الهيج المحافظ، خلال اللقاء ، على خطة عمل المكتب للفترة القادمة وبرامجه الهادفة إلى توسيع التغطية التأمينية والحماية الاجتماعية من خلال زيادة عدد المنشآت الخاصة المستهدفة بنظام التأمينات الاجتماعية وعدد العمال المشمولين بقانون التأمينات الاجتماعية.

وقال المحافظ الأستاذ بن عديو: أن التغطية التأمينية لكافة العاملين في القطاع الخاص، يعد هدف إستراتيجي تسعى الدولة إليه باعتباره حق من حقوق المواطنة كفله الدستور ونظمه قانون التأمينات الاجتماعية، وسنعمل على إصدار التعاميم والتوجيهات لكافة مكاتب السلطة المحلية بالمديريات بضرورة اعتماد البطاقة التأمينية كشرط أساسي للحصول على رخص مزاولة المهنة أو طلب اعتماد اي وثائق، مشيراً إلى أن قيادة المحافظة ستعمل على تفعيل البطاقة التأمينية كمطلب قانوني في المناقصات العامة التي سيتم الإعلان عنها من قبل السلطة المحلية.

واكد محافظ المحافظة أن الشراكة مع المؤسسة شراكةً حقيقية وان التأمين الاجتماعي مطلب وطني وواجب ديني وانساني ، موضحاً بأن المؤسسة رافداً مهما من أجل دوران عجلة الاقتصاد الوطني ويعول عليها بالمرحلة القادمة في المساهمة بالمشاريع الاستثمارية الواعدة في محافظة شبوة وخاصة في مجالات النفط والغاز.

وفي ختام اللقاء تقدم مدير عام مكتب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمحافة غازي الهيج، بأسمى آيات الشكر والتقدير لسلطة التنفيذية والمحلية بقيادة محافظ المحافظة نيابةً عن قيادة المؤسسة ممثلةً بالإستاذ أحمد صالح سيف رئيس المؤسسة، لما لمسوه من التفاعل الإيجابي والدعم والتعاون والذي سيمكن المكتب من تفعيل الدور الإنساني والاجتماعي والاقتصادي للمؤسسة بالمحافظة.


أخر الأخبار