المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

التأمينات الاجتماعية تشارك بحصاد نتائج مشروع المرأة في الأعمال بعدن

16-07-2021

شاركت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بالورشة الخاصة ب(حصاد نتائج) مشروع "المرأة في الأعمال"، التي اختتمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، نفذتها مؤسسة جسور للحلول التنموية، وبتمويل من قبل مؤسسة H&M و بالشراكة مع منظمة كير العالمية.

حيث ناقشت الورشة النتائج النهائية للمشروع والأثر الذي حققه  في تطوير مشاريع رائدات الأعمال في كل مراحلة من مراحله، وعلاقة التشبيك بين القطاع الخاص والعام وبين رائدات الأعمال.

حيث استعرضت كلمة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، التي ألقاها مدير عام المنافع التأمينية الأستاذ عبدالحكيم عامر، الدور الفعال الذي تقوم به المؤسسة في مجال الحماية الاجتماعية، وتقديم الخدمات التأمينية للمتقاعدين والمستفيدين من أسر المؤمن عليهم المتوفين، وللمؤمن عليهم وأصحاب الاعمال، والتطور الذي يمكن ان يطرأ على العمل والوعي التأميني فيما لو اتخذت خطوات حقيقية لتفعيل الشراكة والتشبيك بين المؤسسة و أطراف العمل التأميني والجهات الحكومية ذات العلاقة والمنظمات الفاعلة، والتي ستساعد في تنفيذ الكثير من الأنشطة والبرامج الهادفة لتوسيع التغطية التأمينية ورفع مستوى الوعي التأميني وتحسين كفاءة وجودة الخدمة، وخاصة لخدمة المؤمن عليهن من رائدات الأعمال.

مقدماً شرحاً مفصلاً عن قانون التأمينات الاجتماعية، والخدمات التي تقدمها المؤسسة للعمال وأصحاب الاعمال في القطاع الخاص وفي إطار الأنظمة والقوانين النافذة الهادفة إلى حماية المؤمن عليه والمنافع التأمينية التي تعود عليهم وعلى أسرهم بالحماية والنفع في حال نجاح أو تعثر المشروع، معرباً عن استعداد المؤسسة لتقديم التسهيلات اللازمة واستيعاب الأفكار الهادفة لتطوير مستوى الخدمات التأمينية المقدمة لرائدات الأعمال بشكل خاص وبقية عمال القطاع الخاص والفئات المشمولة بالقانون بشكل عام.

كما تخلل الورشة عدد من المدخلات المقدمة من الجهات المشاركة والفاعلة وذات العلاقة في مجال أنشطة المشاريع الصغيرة لرائدات الأعمال، واستعرضت بعض رائدات الاعمال تجاربهن والنواحي ذات الصلة بأهداف مشروع H&M.

حضر اختتام الورشة ممثلون عن مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي _عدن كجهة إشرافية على المشروع ومكتب الصناعة والتجارة _عدن واتحاد مالكات المشاريع التابع للغرفة التجارية والصناعية، وكذا ممثلين عن بنوك ومؤسسات التمويل الأصغر وعدد من رائدات الأعمال.



إقراء أيضاً
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تدين استهداف موكب محافظ عدن ووزير الزراعة

أدانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ،بأشد العبارات التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف موكب محافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس و وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري عبر سيارة مفخخة اثناء مرور الموكب في منطقة حجيف بالعاصمة المؤقتة عدن ،وأسفر عنه سقوط عدد من الشهداء والجرحى من المرافقين للموكب والمواطنين الابرياء.

اجتماع يناقش سير عمل فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في وادي وصحراء حضرموت

ناقش اجتماع ضم وكيل محافظ محافظة سيئون المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ هشام السعيدي مع رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الاستاذ احمد صالح سيف،اليوم ،بمقر المؤسسة بالعاصمة المؤقتة عدن، عدد من المواضيع المرتبطة بسير عمل مكتب المؤسسة وكيفية معالجة الصعوبات والمشاكل التي تواجه نشاطه.

مكتب التربية والتعليم بعدن يصدر تعميماً بإلزام المدارس الاهلية الحصول على البطاقة التأمينية

أصدر مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن الدكتور محمد عبد الرقيب عبدالرحمن ،تعميماً، يتضمن إلزام جميع المدارس الاهلية للحصول على البطاقة التأمينية سارية المفعول، والتأكد على التأمين الاجتماعي على جميع المدارسين والعاملين لديهم لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

فريق من المؤسسة العامة لتأمينات الاجتماعية يزور فرع المؤسسة بتعز

قام فريق من المركز الرئيسي بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم، بزيارة تفقدية، لفرع المؤسسة بمحافظة تعز، للاطلاع على سير النشاط التأميني بالفرع والاحتياجات والصعوبات التي تواجه العمل.

فتح مظاريف مناقصة لشراء وتوريد أثاث مكتبية بفروع المؤسسة التامينات الاجتماعية وفرع عدن*

جرى بمبنى المركز الرئيسي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فتح مظاريف مناقصة رقم" 4 "الخاصة بشراء وتوريد وتركيب أثاث مكتبية للمركز المؤسسة والفرع بعدن، بتمويل ذاتي للمؤسسة.