المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

اجتماع يناقش سير عمل فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في وادي وصحراء حضرموت

26-08-2021

عدن / خاص:

ناقش اجتماع ضم وكيل محافظ محافظة سيئون المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ هشام السعيدي مع رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الاستاذ احمد صالح سيف،اليوم ،بمقر المؤسسة بالعاصمة المؤقتة عدن، عدد من المواضيع المرتبطة بسير عمل مكتب المؤسسة وكيفية معالجة الصعوبات والمشاكل التي تواجه نشاطه.

وتطرق الاجتماع الى إحتياجات وطبيعة الخدمات التي يقدمها مكتب سيئون للتأمينات لموظفي القطاع  الخاص والإستحقاقات المتوقفة والمترتبة على بعض الجهات ذات الصلة والمستفيذة من خدمات الضمان الاجتماعي والتأميني.

وفي الاجتماع ، أكد وكيل محافظ محافظة سيئون المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء، إهتمام السلطة المحلية بعمل مؤسسة التأمينات الاجتماعية وحل كافة الاشكاليات التي تواجه عملها، مشدداً على اهمية الزام كافة الجهات المستفيدة من نشاط التأمينات بمحافظة حضرموت توريد اقساط الضمان الاجتماعي لمكتب المؤسسة العامة للتأمينات بالمحافظة .

من جانبه قدم رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، شرحاً موجزاً عن نشاط المؤسسة والبرامج والمنافع والمزايا التأمينية ،مثمناً الدعم الذي تقدمه السلطة المحلية في تعزيز دور الفرع في عمله التأميني .

واشار رئيس المؤسسة، الى ان الاشتراكات التأمينية تعول عليها المؤسسة كثيراً في تأمين المعاشات التقاعدية والحفاظ على حقوقهم من خلال عملية صرفها شهريا لفئات الموظفين المتقاعدين، داعياً على ضرورة تكاثف جهود المجتمع في العمل التأميني بما يعزز ويخدم ضمان حق المؤمن عليهم.

حضر الاجتماع  مدير عام مكتب الخدمة في حضرموت الوادي والصحراء ابراهيم ابو بكر الهدار وسكرتير وزير الخدمة المدنية والتأمينية الاستاد سعيد الصيدي.